نتائج البحث

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
تم إضافة الكتاب إلى الرف الخاص بك!
عرض الكتب الموجودة على الرف الخاص بك .
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
أثناء محاولة إضافة العنوان إلى الرف ، حدث خطأ ما :( يرجى إعادة المحاولة لاحقًا!
هل أنت متأكد أنك تريد إزالة الكتاب من الرف؟
{{itemTitle}}
{{itemTitle}}
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
أثناء محاولة إزالة العنوان من الرف ، حدث خطأ ما :( يرجى إعادة المحاولة لاحقًا!
    منجز
    مرشحات
    إعادة تعيين
  • السلسلة
      السلسلة
      امسح الكل
      السلسلة
  • مستوى القراءة
      مستوى القراءة
      امسح الكل
      مستوى القراءة
  • نوع المحتوى
      نوع المحتوى
      امسح الكل
      نوع المحتوى
  • نوع العنصر
      نوع العنصر
      امسح الكل
      نوع العنصر
  • السنة
      السنة
      امسح الكل
      من:
      -
      إلى:
  • المزيد من المرشحات
      المزيد من المرشحات
      امسح الكل
      المزيد من المرشحات
      لديه النص الكامل
    • الموضوع
    • بلد النشر
    • الناشر
    • المصدر
    • الجمهور المستهدف
    • المُهدي
    • اللغة
    • مكان النشر
    • المؤلفين
    • الموقع
29 نتائج ل "عبوي، زيد منير مؤلف"
صنف حسب:
أساسيات التدريب المعاصرة
يحتل التدريب في الوقت الحاضر، مكانة مركزية بالعالم، كوسيلة هامة، وفعالة لتحقيق الأهداف، عن طريق ‏تقسيمها لمهمات صغيرة، حيث أصبحت صناعة التدريب من الصناعات الثقيلة التي تحتاج إلى مدخلات ‏محددة، ويجب أن تتوافر لهذه المدخلات معايير محددة أيضا من الجودة، حتى نستطيع أن نحقق المفهوم ‏الصحيح للتدريب، ونعدل المفاهيم القديمة، القديمة، وهو أن التدريب ليس مجرد مصروف، ولكنه استثمار عالي ‏القيمة. ‏ ‎ ‎ وبشكل عام يمكن إن نفهم التدريب على أنه، عملية تهدف بشكل أساسي إلى اكتساب الخبرات، والمعارف ‏التي يحتاجها الإنسان، والحصول على المعلومات، والبيانات التي تنقصه، والاتجاهات الصالحة للسلطة، ‏والعمل، والمهارات الملائمة والأنماط السلوكية، إضافة إلى العادات اللازمة، والضرورية، لزيادة معدل ‏كفاءته في الأداء، كما يمكن تعريفه أيضا بأنه عملية مستمرة، ومنتظمة خلال حياة الأفراد، وتهدف بشكل ‏أساسي إلى تحفيز قدرات الأفراد على تحقيق درجة عالية في النمو المهني، والأداء، وذلك من خلال إكسابهم ‏المهارات، والمعلومات المرتبطة بمجال تخصصهم، أو عملهم. ‏ ‎ ‎ كما يعتبر التدريب الوسيلة الحديثة، والفعالة، من أجل تحسين، وتطوير أي مجال من المجالات الحياتية ‏المختلفة، سواء أكان ذلك في المجال الشخصي، الدراسي، المالي، العملي، العائلي، الصحي، أو أي مجال ‏آخر. سيتم تقسيم هذا الكتاب إلى الفصول الرئيسة التالية : الفصل الأول : \"ماهية التدريب\"، الفصل الثاني : \"تخطيط ‏وتنظيم التدريب\"، الفصل الثالث : \"طرق وأساليب التدريب الحديثة\"، الفصل الرابع : \"أنواع التدريب\"، ‏الفصل الخامس : \"عملية التعلم والتدريب\"، الفصل السادس : \"نظم المعلومات وإدارة التدريب\"، الفصل ‏السابع : \"أساسيات وأبعاد التدريب\"، الفصل الثامن : \"التدريب وأثره على الإبداع والتغيير التنظيمي\"، الفصل ‏التاسع : \"كفايات وفعالية المدرب\"، الفصل العاشر : \"التدريب الإلكتروني\". ‏
دراسات حديثة في الإعلام والصحافة
يسلط الكتاب الضوء حول أن هناك دراسات حديثة في الإعلام، والذي يتناول مهاما متنوعة، تتمثل في موضوع نشر الأخبار إلى موضوع ‏الترفيه، والتسلية خصوصا بعد الثورة التلفزيونية، وانتشارها الواسع، حيث تطلق على التكنولوجيا التي تقوم ‏بمهمة الإعلام، والمؤسسات التي تديرها اسم وسائل الإعلام، كما يطلق على الأخيرة تعبير السلطة الرابعة ‏للإشارة إلى تأثيرها العميق، والواسع.‏ ‎
المعلم المدرسي الناجح : (الإدارة المدرسية بين النظرية والتطبيق)
أظهر التطور العِلمي التكنولوجي كثيرا من الوسائل التعليمية الجديدة التي يمكِن الاستفادة منها في تهيئة مجالات الخبرة للمتعلمين، حتى يتم إعداد الفرد لدرجة عالية من الكفاءة تؤهله لمواجهة تحديات العصر وتجعله قادرا على استخدام التكنولوجيا في التعليم بشكل فعال. ولتحقيق كل ذلك على المعلم أن يكون فنيا متطورا ممتلكا مهارات فاعلة في توظيف الأجهزة التعليمية وموادها بمساعدة الطلبة، وذلك لتنمية مواهبهم الفنية هم أيضا، وذلك لبلوغ الأهداف التعليمية بدرجة عالية من الإتقان. وقد تم تقسيم هذا الكتاب إلى ثمانية فصول. الفصل الأول تناول : الإدارة المدرسية : تعريفها، وتعريف ما يندرج تحتها من مفاهيم، كما تناول الفصل الثاني : الإدارة المدرسية : أساليبها وخصائصها وصعوباتها، والقيادة التربوية، ويشتمل على : أولا : أساليب الإدارة المدرسية ؛ ثانيا : خصائص الإدارة المدرسية، أما الفصل الثالث فيتناول : الإدارة المدرسية والإدارة التعليمية، ويشتمل على : أولا : الفرق بين الإدارة المدرسية والإدارة التعليمية ؛ ثانيا : وظيفة الإدارة التعليمية والإدارة المدرسية، في حين تناول الفصل الرابع : الإدارة المدرسية والنشاط المدرسي، ويضم : أولا : النشاط المدرسي : أهميته وأهدافه وأنواعه ؛ رابعا : تقويم النشاط المدرسي. أما الفصل الخامس فيتناول : الإدارة المدرسية والتخطيط والهيكل التنظيمي المدرسي، ويضم : أولا : فوائد التخطيط في الإدارة المدرسية ؛ ثانيا : مبادئ التخطيط المدرسي، كما تناول الفصل السادس : تقويم المدرسة ونحو منهجية عِلمية للتطوير ودور الإدارة المدرسية في ذلك، أما الفصل السابع فيتناول : الاتجاهات الحديثة لأداء المديرين داخل المدرسة وخارجها، وأخيرا يأتي الفصل الثامن ليتناول : نماذج تطبيقية في الإدارة المدرسية. ثم في نهاية الكتاب تأتي : الخاتمة، قائمة المراجع العربية، قائمة المراجع الأجنبية.
إدارة المكاتب والسكرتارية التنفيذية
يتحدث الكتاب عن إدارة المكاتب والسكرتارية التنفيذية حيث تعد إدارة السكرتاية التنفيذية والمكاتب من الإدارات التي تهتم بترتيب أعمال المنظمات والشركات وهي عنصر مهم في المنشأة ولا يمكن الاستغناء عنها بأي حال من الأحوال ولا يمكن أن نتصور ما سيفعله المديرون في حالة عدم وجود هذه الإدارة بالطبع سيقضي وقتا طويلا في أعمال روتينية هو في غنى عنها وسيترك مهامه الرئيسية فإدارة السكرتارية هي المرجع لإدارة الأعمال والعناية بأجندة الموعيد وتخطيطها ومتابعة التقارير وعليه فقد تم تقسيم هذا الكتاب إلى الفصول التالية لتوضيح كل ما سبق المدخل إلى إدارة السكرتاية وما هي المهارات اللازم توافرها لشغل هذا العمل؟ إضافة إلى الإدارة المكتبية والاتصالات الإدارية والمراسلات وفن إدارة الإتيكيت والبروتوكول.
الاتجاهات الحديثة في إدارة التدريب والتطوير والتعلم
يحتوي هذا الكتاب على ثمانية فصول حيث يتناول الفصل الأول \"التدريب من حيث التطور والمفهوم والأهمية والأهداف والطرق\" ويتناول الفصل الثاني \"العناصر الرئيسية في العمليات التدريبية\" ويتناول الفصل الثالث \"أساليب التدريب وتقيمه\" ويتناول الفصل الرابع \"تنمية الموارد البشرية والتدريب\" ويتناول الفصل الخامس \"ماهية التطوير الإداري\" ويتناول الفصل السادس \"تتطور التعلم\" ويتناول الفصل السابع \"المنظمة المتعلمة\" ويتناول الفصل الثامن \"التعليم الإلكتروني\".